قائمة المدونات الإلكترونية

الخميس، 27 مايو 2010

أبدا عملك الخاص على الانترنت






البدء بالعمل الخاص على شبكة الانترنت؟


البدء بالعمل الخاص على شبكة الانترنت؟

ماذا تحتاج لكى تبدأ عملك الخاص على شبكة الانترنت؟jobs online

لكى يمكنك تأسيس مشروعك الخاص على شبكة الانترنت, يجب أن تتوافر لديك عدد من المهارات الأساسية, أهمها:

1- قدر ولو بسيط من اللغة الإنجليزية:
فاللغة الإنجليزية هى اللغة العالمية والرسمية لشبكة الانترنت, والغالبية العظمى من مصادر المعرفة بشتى أنواعها ينشر على الانترنت باللغة الإنجليزية, لذلك فان الإلمام بها يعتبر أمرا ضروريا لضرورة التعامل والتسويق الالكترونى فى شتى أرجاء الشبكة.

2- تعلم مهارات تصميم المواقع وإدارتها:
لحسن الحظ, أصبحت هذه العملية من السهل بمكان بحيث أصبح بمقدور أى فرد أن يقوم بتصميم موقعه بنفسه فى ساعات معدودة, ليس المقصود بتصميم المواقع هنا هو تعلم لغات البرمجة المختلفة أو تعلم طريقة الكتابة بلغات السكريبتات المختلفة, وإنما إذا كان بمقدورك إنشاء صفحة ويب بسيطة عادية, فهذا يكفى جدا.

3- توفير وقت منتظم يوميا للعمل على الانترنت:
يجب أخذ العمل على الانترنت بمأخذ الجدية إذا كانت هناك نية صادقة فى تحقيق نتائج ملحوظة, فالعمل على الانترنت شأنه شأن أى نشاط آخر, يحتاج إلى تخصيص فترة زمنية محددة كل يوم لمزاولة هذا النشاط, وبمرور الأيام وبالاستمرار فى العمل تبدأ النتائج فى الظهور تدريجيا.


بالإضافة لهذه المهارات الأساسية,فانه لكى يمكن لك البدء فى تأسيس مشروعك الخاص فانه يجب توافر لديك ثلاثة أدوات رئيسية لتبدأ بها عملك:

1- موقع جاذب للمشترين والعملاء:
يمكن لأى شخص الآن أن يقوم بتصميم موقع كامل فى ساعات معدودة, ولكن هل هذا يكفى لأن يكون هذا الموقع جاذب للعملاء والمشترين, وتحقيق الحد الأدنى من المبيعات الذى يسمح لك بالاستمرار؟ فى هذه السلسلة ستتعلم كيف تنشئ موقع محترف قادر على البيع بكفاءة عالية.

2- منتج لتبيعه:
بالطبع موقع بدون منتج معروض للبيع مثل المتجر الخاوى من البضائع, فى هذه السلسلة ستعرف كيف تحصل على عشرات المنتجات لتبيعها من موقعك وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.


3-
زوار للموقع:
موقع بدون زائرين مثل جسد بلا روح, كيف تؤسس نظاما فعالا لجذب مئات الزائرين لموقعك يوميا بدون تكلفة تذكر؟ هذا أيضا ما ستتعلمه تدريجيا من خلال هذا الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق